الاسرع , الاجمل , الافضل .. والاكثر امآن في العالم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الطريق الوحيد في العالم الذي تستطيع فيه السير بالسرعة التي تريد دون ان يكون ذلك مخالف لقانون المرور
إنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]...اشهر الطرق السريعة في العالم واكثرها جمالا .... واعرقها على الاطلاق
طريق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هو شبكة طرق عملاقة تربط المانيا ببعضها ... شرق غرب شمال جنوب ..... باختصار هو شريان الحياة الرئيسي لألمانيا واحد اهم مقومات البنية التحتية الالمانية وهو نموذج فريد ورائع للطرق السريعة على مستوى العالم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في العشرينات من القرن الماضي بدأ مشروع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يظهر في الافق .... لكن التمويل كان عقبة كبرى لأتمام هذا المشروع الجبار .... و كان مجيء هتلر إلى سدة الحكم في الثلاثينات من القرن العشرين مفتاح الفرج لهذا المشروع ليصبح أول مشاريع البنية التحتية التي أراد أقامتها هتلر هو استكمال بناء هذه الطرق لتصبح شبكة تربط ألمانيا من شمالها إلى جنوبها و من شرقها لغربها فجند للمشروع 100 الف عامل و ميزانية مفتوحة كذلك شددعلى أن تكون الطرقات بالعرض والقوة الذي يسمح بهبوط الطائرات المقاتلة عليها مما يدل على الفكر الحربي المبكر لأدولف هتلر فكانت ليست شبكة طرق فقط بل شبكة ممرات للطائرات الحربية الالمانية ..... عقلية جبارة وفذة ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افتتاح هتلر للطريق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
صورة قديمة للطريق
نأتي الى اكثر ما يميز هذه الشبكة العملاقة ...... فأكثر من 70% من هذه الطرقات البالغ طولها اكثر من 12000 كم هي طرق غير محددة السرعة " تستطيع السير فيها باقصى ماتمتلك سيارتك من سرعة " و هو أمر غير موجود في أي طريق سريع آخر في العالم أما الخاصية الخفية و المميزة فهي أمكانية القيادة على المنحنيات أو المنعطفات الحادة بسرعات تصل إلى 120 كم في الساعة إلى درجة لا تشعر معها بانحناء هذه الطرق و هو الذي يدل على مقدار التقنية المستخدمة في الإنشاء.
بدأ الطريق بطول 108 كيلومتر في الثلاثينات .... واصبح الآن اكثر من 12077 كيلومتر
متوسط سمك الاسفلت في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]70 سم وتخدم الطريق المئات من الاستراحات ومحطات الخدمة ونقاط طوارئ و الطريق مغطى بشبكات مراقبة تلفزيونية و تقوم على خدمته مروحيات اسعاف وطوارئ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الصيانة المستمر للطريق
المعادلة الصعبة تحققت في هذا الطريق ...فبالرغم انه غير محدد السرعة في اكثر الاماكن ...إلا انه اكثر الطرق امانا في العالم .... وبالارقام .... والارقام لا تكذب
بدأ أخيراً رصف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بنوع جديد من الاسفلت اسمه OPA وهو اسفلت كاتم للصوت بالإضافة إلى توسيعه من 6خطوط إلى ثمانية. ويعتبر من أكثر الطرق ازدحاماً بالسيارات في ألمانيا، إذ يمر عليه كمعدل يومي نحو 165 ألف سيارة. ومع أنه من شأن توسيع الطريق تقريب خطوطه من المناطق السكنية، فإن المدينة تعوّل على نجاح الإسفلت الكاتم للصوت المسمى أوبا OPA في تقليل وصول الضجيج إلى السكان ..... رئيس دائرة بناء الطرق يقول : ان سر نجاح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هو أن المسام الهوائية تشكل 25% من بنيته، وتتولى هذه المسام ابتلاع أو امتصاص الصوت الصادر عن احتكاك العجلات بالطريق، على عكس الإسفلت التقليدي الذي لا تشكل المسام أكثر من 6% من بنيته.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كافة شبكة طرق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مغطاة بكاميرات مراقبة ورادارات غير معلومة الأماكن ومتغيرة كل فترة بطول الاف الكيلومترات داخل أكشاك أو عواميد وماشابه لردع ورصد أى مخالفة من أى مستخدم للطريق
عند وقوع حادث .. أغلب السيارات الفارهة الحديثة كبى ام دبليو ومرسيدس وغيرها بها نظام sos وهو ببساطة شديدة نظام اتصال بالاقمار الصناعية سواء يدويا أو تلقائيا دون تدخل من السائق للتبليغ عن أى حادث بعد ثوانى من وقوعه لسرعة تحرك الاسعافات وفرق الانقاذ لموقع الحادث ونقل المصابين .. هذا بخلاف التدخل الجوى اذا لزم الامر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جميع الطرقات بطولها وعرضها مجهزة بلوحات ويفط ارشادية لكافة الاتجاهات محدده بالمسافات المتبقية والطرقات الفرعية والرئيسية .. هذا بخلاف طبعا السيارات الحديثة المجهزة بأنظمة ملاحة gps والتى يتم فيها ارشاد السائق عبر تنبيهات صوتية أو مرئية أو الاتنين معا بعد تخزين المعلومات اللازمة للجهة المراد الوصول إليها
تضم تلك الطرق فى كل جهة من حارتين للطرق الفرعية إلى 4 حارات و6 و8 حارات حسب كثافة الطرق وموقعها حول المدن الرئيسية فى ألمانيا ومقسمة تدريجيا للسرعات من اليمين الى اليسار وكل سائق يقود فى الحارة المخصصة لكل سرعة .
والآن مارأيكم بأخذ جولة في طريق اوتوبان السريع ولكن بسرعة 300 كلم
هذه مجموعة مشاهد لبعض السيارات بسرعات لن تجدها إلا في اوتوباد
انقر على الصورة للمشاهدة او التحميل
1
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
4
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحذير : لا تحاول تجربة هذه السرعات في شوارع الوطن العربي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الطريق الوحيد في العالم الذي تستطيع فيه السير بالسرعة التي تريد دون ان يكون ذلك مخالف لقانون المرور
إنه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]...اشهر الطرق السريعة في العالم واكثرها جمالا .... واعرقها على الاطلاق
طريق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هو شبكة طرق عملاقة تربط المانيا ببعضها ... شرق غرب شمال جنوب ..... باختصار هو شريان الحياة الرئيسي لألمانيا واحد اهم مقومات البنية التحتية الالمانية وهو نموذج فريد ورائع للطرق السريعة على مستوى العالم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في العشرينات من القرن الماضي بدأ مشروع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يظهر في الافق .... لكن التمويل كان عقبة كبرى لأتمام هذا المشروع الجبار .... و كان مجيء هتلر إلى سدة الحكم في الثلاثينات من القرن العشرين مفتاح الفرج لهذا المشروع ليصبح أول مشاريع البنية التحتية التي أراد أقامتها هتلر هو استكمال بناء هذه الطرق لتصبح شبكة تربط ألمانيا من شمالها إلى جنوبها و من شرقها لغربها فجند للمشروع 100 الف عامل و ميزانية مفتوحة كذلك شددعلى أن تكون الطرقات بالعرض والقوة الذي يسمح بهبوط الطائرات المقاتلة عليها مما يدل على الفكر الحربي المبكر لأدولف هتلر فكانت ليست شبكة طرق فقط بل شبكة ممرات للطائرات الحربية الالمانية ..... عقلية جبارة وفذة ...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
افتتاح هتلر للطريق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
صورة قديمة للطريق
نأتي الى اكثر ما يميز هذه الشبكة العملاقة ...... فأكثر من 70% من هذه الطرقات البالغ طولها اكثر من 12000 كم هي طرق غير محددة السرعة " تستطيع السير فيها باقصى ماتمتلك سيارتك من سرعة " و هو أمر غير موجود في أي طريق سريع آخر في العالم أما الخاصية الخفية و المميزة فهي أمكانية القيادة على المنحنيات أو المنعطفات الحادة بسرعات تصل إلى 120 كم في الساعة إلى درجة لا تشعر معها بانحناء هذه الطرق و هو الذي يدل على مقدار التقنية المستخدمة في الإنشاء.
بدأ الطريق بطول 108 كيلومتر في الثلاثينات .... واصبح الآن اكثر من 12077 كيلومتر
متوسط سمك الاسفلت في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]70 سم وتخدم الطريق المئات من الاستراحات ومحطات الخدمة ونقاط طوارئ و الطريق مغطى بشبكات مراقبة تلفزيونية و تقوم على خدمته مروحيات اسعاف وطوارئ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الصيانة المستمر للطريق
المعادلة الصعبة تحققت في هذا الطريق ...فبالرغم انه غير محدد السرعة في اكثر الاماكن ...إلا انه اكثر الطرق امانا في العالم .... وبالارقام .... والارقام لا تكذب
بدأ أخيراً رصف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بنوع جديد من الاسفلت اسمه OPA وهو اسفلت كاتم للصوت بالإضافة إلى توسيعه من 6خطوط إلى ثمانية. ويعتبر من أكثر الطرق ازدحاماً بالسيارات في ألمانيا، إذ يمر عليه كمعدل يومي نحو 165 ألف سيارة. ومع أنه من شأن توسيع الطريق تقريب خطوطه من المناطق السكنية، فإن المدينة تعوّل على نجاح الإسفلت الكاتم للصوت المسمى أوبا OPA في تقليل وصول الضجيج إلى السكان ..... رئيس دائرة بناء الطرق يقول : ان سر نجاح [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]هو أن المسام الهوائية تشكل 25% من بنيته، وتتولى هذه المسام ابتلاع أو امتصاص الصوت الصادر عن احتكاك العجلات بالطريق، على عكس الإسفلت التقليدي الذي لا تشكل المسام أكثر من 6% من بنيته.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كافة شبكة طرق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]مغطاة بكاميرات مراقبة ورادارات غير معلومة الأماكن ومتغيرة كل فترة بطول الاف الكيلومترات داخل أكشاك أو عواميد وماشابه لردع ورصد أى مخالفة من أى مستخدم للطريق
عند وقوع حادث .. أغلب السيارات الفارهة الحديثة كبى ام دبليو ومرسيدس وغيرها بها نظام sos وهو ببساطة شديدة نظام اتصال بالاقمار الصناعية سواء يدويا أو تلقائيا دون تدخل من السائق للتبليغ عن أى حادث بعد ثوانى من وقوعه لسرعة تحرك الاسعافات وفرق الانقاذ لموقع الحادث ونقل المصابين .. هذا بخلاف التدخل الجوى اذا لزم الامر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
جميع الطرقات بطولها وعرضها مجهزة بلوحات ويفط ارشادية لكافة الاتجاهات محدده بالمسافات المتبقية والطرقات الفرعية والرئيسية .. هذا بخلاف طبعا السيارات الحديثة المجهزة بأنظمة ملاحة gps والتى يتم فيها ارشاد السائق عبر تنبيهات صوتية أو مرئية أو الاتنين معا بعد تخزين المعلومات اللازمة للجهة المراد الوصول إليها
تضم تلك الطرق فى كل جهة من حارتين للطرق الفرعية إلى 4 حارات و6 و8 حارات حسب كثافة الطرق وموقعها حول المدن الرئيسية فى ألمانيا ومقسمة تدريجيا للسرعات من اليمين الى اليسار وكل سائق يقود فى الحارة المخصصة لكل سرعة .
والآن مارأيكم بأخذ جولة في طريق اوتوبان السريع ولكن بسرعة 300 كلم
هذه مجموعة مشاهد لبعض السيارات بسرعات لن تجدها إلا في اوتوباد
انقر على الصورة للمشاهدة او التحميل
1
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
2
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
3
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
4
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تحذير : لا تحاول تجربة هذه السرعات في شوارع الوطن العربي
الإثنين مارس 02, 2015 1:18 am من طرف الشامخ الكثيري
» دعــــاء
الأحد يناير 04, 2015 4:37 pm من طرف ريتاج
» شرح كيفيه دخول رومات الشات عن طريق برنامج النمبز nimbuzz من جهاز الكمبيوتر
الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:01 am من طرف زمن المصالح
» توقف القلم
الخميس ديسمبر 22, 2011 1:26 pm من طرف دمعة فرح
» معلــــومه+صورة لنتشارك
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:47 pm من طرف دمعة فرح
» رحيلك ياأمي
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 6:41 am من طرف دمعة فرح
» اهنيكم بعيدنا الفطر السعيد
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 9:43 am من طرف دمعة فرح
» حنظله غسيل الملائكه رضى الله عنه
الثلاثاء يوليو 19, 2011 5:28 pm من طرف دمعة فرح
» اي نوع قلمك ؟؟؟
الخميس يونيو 09, 2011 1:53 pm من طرف دمعة فرح
» ترويض الكلب ( قصيرة )
الإثنين مايو 30, 2011 6:56 am من طرف ماهر طلبه