[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
1ـ والنبى
للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما،
أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
' ... من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت '.
رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابنماجه.
2ـ يدى الحلق للى بلا ودان
و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق وهو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.
3ـ رزق الهبل على المجانين
فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاًوموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُوالقُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5 )
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لايعلمها إلا هو.
4- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَمُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
5- ثور الله فى برسيمه
كلمة عجيبة، هل هناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!!
كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى..
قال تعالى: { مَّا لَكُمْلاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
6- انا عبد المأمور
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليهأي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عنأفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره ، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' سنن النسائي
7- يا مستعجل عطلك الله
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه،
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبويعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بهاسخطه إلى يوم القيامة).
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكمالمرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
8- البقيه فى حيــــــــــــاتك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظهفى عمره
قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
9- لاحـول الله
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة .
10- الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومنأنجز عملا .. وهي مذمومة شرعا ..
والواجب علينا التأدب مع الله .. والأحرى أنيقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
11- شاء القدر
لأن القدر أمرمعنوي والله هو الذي يشاء سبحانه
12- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
13- الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر)
صحيح الجامع الصغير
و الدهر هو الزمان
14- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ،عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .
15- امســـك الخـــشب
خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير منقدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قدتسببه من الاذى فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذنالله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما )) صحيح الجامع
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوة إلا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هوالنافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
1ـ والنبى
للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما،
أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
' ... من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت '.
رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابنماجه.
2ـ يدى الحلق للى بلا ودان
و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق وهو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.
3ـ رزق الهبل على المجانين
فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاًوموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُوالقُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5 )
فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لايعلمها إلا هو.
4- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَمُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
5- ثور الله فى برسيمه
كلمة عجيبة، هل هناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!!
كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى..
قال تعالى: { مَّا لَكُمْلاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
6- انا عبد المأمور
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليهأي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عنأفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره ، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' سنن النسائي
7- يا مستعجل عطلك الله
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه،
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبويعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بهاسخطه إلى يوم القيامة).
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكمالمرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
8- البقيه فى حيــــــــــــاتك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظهفى عمره
قال تعالى (فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
9- لاحـول الله
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة .
10- الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومنأنجز عملا .. وهي مذمومة شرعا ..
والواجب علينا التأدب مع الله .. والأحرى أنيقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
11- شاء القدر
لأن القدر أمرمعنوي والله هو الذي يشاء سبحانه
12- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس ..لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
13- الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (لاتسبوا الدهر فإن الله هو الدهر)
صحيح الجامع الصغير
و الدهر هو الزمان
14- زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطىء ، فإن الشيطان ،عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع ربانى أو نبت ربانى .
15- امســـك الخـــشب
خمســـه فى عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير منقدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قدتسببه من الاذى فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذنالله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما )) صحيح الجامع
والذى يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوة إلا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
وخميسه تدفع الضر من دون الله أ, مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هوالنافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر
وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
الإثنين مارس 02, 2015 1:18 am من طرف الشامخ الكثيري
» دعــــاء
الأحد يناير 04, 2015 4:37 pm من طرف ريتاج
» شرح كيفيه دخول رومات الشات عن طريق برنامج النمبز nimbuzz من جهاز الكمبيوتر
الجمعة أكتوبر 12, 2012 7:01 am من طرف زمن المصالح
» توقف القلم
الخميس ديسمبر 22, 2011 1:26 pm من طرف دمعة فرح
» معلــــومه+صورة لنتشارك
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:47 pm من طرف دمعة فرح
» رحيلك ياأمي
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 6:41 am من طرف دمعة فرح
» اهنيكم بعيدنا الفطر السعيد
الثلاثاء أغسطس 30, 2011 9:43 am من طرف دمعة فرح
» حنظله غسيل الملائكه رضى الله عنه
الثلاثاء يوليو 19, 2011 5:28 pm من طرف دمعة فرح
» اي نوع قلمك ؟؟؟
الخميس يونيو 09, 2011 1:53 pm من طرف دمعة فرح
» ترويض الكلب ( قصيرة )
الإثنين مايو 30, 2011 6:56 am من طرف ماهر طلبه