ღ منتديات همس المشاعر ღ

اهلا وسهلا بكم في منتديات همس المشاعر

دعوة للإنضمام لأسرتنا

عزيزي الزائر الكريم .. زيارتك لنا أسعدتنا كثيراً .. و لكن لن تكتمل سعادتنا إلا بانضمامك لأسرتنا ..
ღ منتديات همس المشاعر ღ

ღ همس المشاعر يرحب بكل عابر ويستضيف كل زائر ღ فهلم وسجل ياشاطر ღ وشارك بكل جديد ونادر ღ واتحفنا بالأفكار والخواطر ღ


أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل haykel layouni فمرحبا به



    الــــــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــل الرئـــــــــــــــــــــــــــوي (التــــــــــــــــــــــدرن)

    شاطر
    avatar
    قمر بين البشر
    رئيسة قسم

    رئيسة قسم


    الاسد سورية

    عدد المساهمات عدد المساهمات : 726
    تاريخ التسجيل : 18/03/2010

    الــــــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــل الرئـــــــــــــــــــــــــــوي (التــــــــــــــــــــــدرن)

    مُساهمة من طرف قمر بين البشر في الجمعة مارس 26, 2010 6:51 pm

    الــــــــــــــــسلام علـــــــــــــــــــيكم ورحمـــــــــــــــــة اللـــــــــــــــــــه
    مرض السل الرئوي (التدرن):
    ابعده الله عنا جميعا
    هو مرض جرثومي تسببه جرثومة تسمى عصية السل وهي جرثومة تصيب اعضاء تاجيم التي تتفوفرفيه الاوكسجين وبخاصة الرئتين حيث المكان الملائم لنموها وتكا ثرها
    وتتشكل داخل الرئتين عقد صلبة تدعى الدرنات لذلك سمي بالتدرن .
    يمكن ان تتسع وتكبر اذ لم يتم علاجها وتلحق اذى شديد في الرئتين
    اعراض المرض:
    1_سعال مستمر لثلاثة اسابيع او اكثر مصحوبا بأحد الاعراض التاليو:
    1_بلغم مدمى مع السعال
    2_نقصان الوزن
    3_تعب وارتفاع في درجة الحرارة
    4_تعرق ليلي
    5_الم صدري وضيق تنفس
    6_فقدان الشهية
    7_اصفرار في الوجه

    طرق العدوى:
    تنتقل العدى بشكل رئيسي عندما يسعل او يعطس او يبصق على الارض فينطلق رذاذ في الهواء محمل بالجراثيم يستنشقه شخص سليم وخاصة في الاماكن المزدحمة
    (دور السينما_المطاعم_وسائط النقل_المدارس )..................الخ.
    وتحدث العدوى عن طريق التماس مباشر لفترة طويلة مع المريض ،كما تنتقل بشكل غير مباشر من بعض الحيوانات الى الانسان عن طريق الحليب الغير معقم(الابقار
    )
    طرق الوقاية:
    1_اعطاء اللقاح المضاد للسل (ب.ث.ج)للمولودين حديثا خلال الايام الاولى بعد الولادة لوقايتهم من المرض في الكبر
    2_الكسف المبكر عن المرضى وعزلهم ومعالجتهم معالجة فعالة،حتى لا يكونو مصدرا لنشر الجراثيم الممرضة في الهواء
    3_تغطيه فم المريض بمنديل نظيف اثناء السعال والعطاس والامتناع عن البصق على الارض لمنع انتشار الجراثيم
    4_غلي الحليب جيدا قبل تناوله
    5_التغذية الجيدة لان سوء التغذية من العوامل التي تساعد على تطور المرض داخل الجسم ،واجتناب التدخين حيث لوحظ ان الفرد المدخن اكثر عرضة للاصابة بالسل
    6_العناية بالمسكن من حيث النظافة والتهوية والاضاءة،فالتهوية الجيدة تخفض خطر استنشاق الجراثيم المسببة للعدوى ، واشعة الشمس تقتل جراثيم السل

    وكما يقول المثل الشعبي:
    (البيت الذي تدخله الشمس لا يدخله المرض)
    انــــــــــتـــــــظروا مـــــــنــــــــا المـــــــــــزيـــــــــــد
    avatar
    امير الغرام
    كبار الشخصيات

    كبار الشخصيات

    الدلو غير محدد
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 228
    تاريخ التسجيل : 17/03/2010

    رد: الــــــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــل الرئـــــــــــــــــــــــــــوي (التــــــــــــــــــــــدرن)

    مُساهمة من طرف امير الغرام في الخميس أبريل 01, 2010 7:29 am



    تقبل مروري

    saleh0506
    كبار الشخصيات

    كبار الشخصيات

    غير محدد
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 343
    تاريخ التسجيل : 19/03/2010

    رد: الــــــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــل الرئـــــــــــــــــــــــــــوي (التــــــــــــــــــــــدرن)

    مُساهمة من طرف saleh0506 في الجمعة أبريل 02, 2010 4:32 am

    هذا صالح يرحب بكم من جديد
    avatar
    قمر بين البشر
    رئيسة قسم

    رئيسة قسم


    الاسد سورية

    عدد المساهمات عدد المساهمات : 726
    تاريخ التسجيل : 18/03/2010

    رد: الــــــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــل الرئـــــــــــــــــــــــــــوي (التــــــــــــــــــــــدرن)

    مُساهمة من طرف قمر بين البشر في الإثنين يونيو 21, 2010 1:24 am


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 3:07 am